10 قمصان رجالية يجب أن تكون في خزانة كل رجل أنيق

+ حجم الخط -

في كثير من الأحيان، عندما يقرر الرجال ارتداء أفضل الملابس، فإنهم لا يعرفون بالضبط نوع أو شكل الملابس التي يجب شراءها، وغالباً ما يترك هذا الأمر الكثير من القطع غير المناسبة في خزانتهم.


على مر السنين، أصبحت القمصان الرجالية واحدة من العناصر الأساسية لخزانة الملابس عند الرجال، لأنه يوجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من القمصان، بحيث تستطيع الحصول على قميصك المفضل بأي ميزانية.


10 قمصان رجالية يجب أن تكون في خزانة كل رجل أنيق
أنواع القمصان الرجالية

اختيار القميص هو أحد الخيارات التي لا تزعج الرجال كثيراً، بحيث يدخلون المتجر بسهولة، ويشترون القميص الأول الذي يلفت انتباههم ويخرجون.


يمكن القول أنّ القميص هو أهم جزء في خزانة أي رجل، سواءً كنت محترفاً في مجال الأعمال، أو رائد أعمال، أو طالباً، أو مندوب مبيعات، فهناك أنواع من القمصان الرجالية يجب أن تكون في خزانة كل رجل.


أهلاً بكم في مجتمع Specialman موقع الرجل العربي المميز، لإنشاء خزانة ملابس تلبي جميع احتياجاتك، سنقوم بجولة في أنواع مختلفة من القمصان الرجالية.


خذ مفكرة وابدأ في تدوين الملاحظات، فنحن لا نضيف القمصان فحسب، بل نضيف الإثارة إلى حياتك اليومية.



10 أنواع من القمصان الرجالية يجب أن تكون في خزانة كل رجل


تابع معنا في هذا المقال بعض الأنماط المختلفة من القمصان الرجالية التي لا يُمكن التخلي عنها في أسلوب الرجل الفريد أو في حياته أو في خزانته، وهذا من وجهة نظرنا ووجهة نظر معظم الرجال الذين قابلناهم.


1. قميص أكسفورد مع ياقة وأزرار


يتم خياطة هذا القميص من قماش الأكسفورد، وقد كان هذا القميص الكلاسيكي بمثابة حجر الأساس لأكثر من 120 عاماً لجميع الملابس الأنيقة.


أنواع القمصان الرجالية
قمصان أكسفورد

إنّ القاسم المشترك لجميع قمصان أكسفورد هو وجود قماش سميك جداً مقارنة بمعظم القمصان الأخرى، مما يمنحه ميزة غير رسمية، كما يتميز بوجود ياقة بحواف قصيرة وأزرار على الياقة، بالإضافة إلى حلقة لتعليق القميص على الظهر.


يعتبر هذا النوع من القمصان مناسباً لكل زمان، ويعتبر حجر الزاوية لملابس الرجال، ويُمكن أن يخلق الكثير من التنوع في أي موقف.


نقترح عليك إقران قميص أكسفورد مع الجينز أو الكتان بدلاً من البدلة.


2. القميص الرسمي


هذا النوع من القمصان له أنواع مختلفة، بعضها رسمي للغاية وبعضها شبه رسمي.


أنواع القمصان الرجالية
قميص رسمي

يتم تقييم رسمية القميص اعتماداً على عوامل مختلفة منها الزر الموجود أسفل الياقة، فالقميص الرسمي لا يحتوي على زر تحت الياقة، بينما قميص أكسفورد عادةً ما يكون به زر أسفل الياقة مما يجعله غير رسمي.


يمكن أن يتوفر القميص بمجموعة من الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الأزرق الفاتح أو الوردي الفاتح، ويُمكن إقرانه مع بنطال من القماش أو الكتان.


3. قميص كلاسيكي بأكمام قصيرة


القميص الكلاسيكي قصير الأكمام هو وسيلة ممتازة للارتداء غير الرسمي والراحة، مع الحفاظ على تقديم مظهر أنيق وعصري. هذه القمصان مثالية للارتداء اليومي ويمكن تحويلها إلى ملابس عشاء ليلية دون بذل الكثير من الجهد.


أنواع القمصان الرجالية
قميص كلاسيكي

بذل مصممو هذا القميص قصارى جهدهم للتكيف مع طقس الصيف، يُستخدم في تصميم هذا القميص أشكالاً هندسية وخطوطاً عمودية وألواناً مشرقة ومبهجة.


يتناسب هذا القميص الكلاسيكي مع معظم الملابس الصيفية، وخاصة السراويل القصيرة المصنوعة من الكتان والجينز الفاتح.


والتوصية الأخيرة هي ألا ترتدي هذا القميص مع البدلة أبداً.


4. قميص كتان


يعتبر الكتان مادة رئيسية للأيام المشمسة، وهو حليف فصل الصيف للسماح لك بارتدائه حتى في درجات الحرارة الشديدة، فهو

الترياق المثالي لبقع العرق القبيحة.


أنواع القمصان الرجالية
قميص كتان

  • هذا القميص مصنوع من الكتان، وهو رقيق وخفيف للغاية ومثال جيد للتهوية.
  • إذا كنت لا تفضل ارتداء القميص قصير الأكمام للصيف، فإنّ قمصان الكتان هي الخيار الأفضل.


يتوفر أيضاً قمصان كتان خاصة بفصل الشتاء حيث تمنحك إحساساً عالياً بالدفء وراحة تامة، لأنه يستخدم نسيج خاص يجعل جسمك قادراً على التنفس.


يظهر القميص الكتاني بألوان فاتحة ومتنوعة ومناسبة مع الجينز والكتان، ويمكنك حتى أن تشمّر أكمامك بشكل عرضي وترتديها مع شورت.


أنواع القمصان الرجالية
قميص كتان وشورت

يتم دمج القمصان الكتانية مع كمية صغيرة من القطن، مما يقلل بشكل كبير من تجعد هذا القميص.


5. قميص من الدُنيم


الدُنيم هو نسيج خالٍ من الزمن، أي لا يُمكن أن يخرج عن هرم الموضة أبداً، لأنه من السهل إقران الملابس التي تمتلكها مع قميص الدُنيم للحصول على مظهر كلاسيكي.


إذا كنت تبحث عن الشعور بالرجولة والشجاعة، ففكر في قمصان الدُنيم.


أنواع القمصان الرجالية
قميص الدنيم

من ناحية أخرى، فإنّ صناعة الأزياء تحمي بقوة هذا النوع من القمصان، وهذا قد يكون سبباً لانجذاب الرجال لهذا القميص أكثر من ذي قبل، وإذا كنت ذكياً بعض الشيء، يمكنك استخدامه حتى مع معطف للحفلات شبه الرسمية.


أنواع القمصان الرجالية

حاول دائماً استخدام الدُنيم عالي الجودة، وإذا كنت ترغب في ارتداء بنطال الجينز فاختر الألوان المعاكسة. على سبيل المثال، مع قميص الدنيم الأزرق السماوي، فإنّ الخيار الأفضل هو الجينز القرمزي الغامق.


إقرأ أيضاً: قواعد تنسيق الجينز مع الملابس الأخرى.


6. قميص شامبراي


خلافًا للاعتقاد الشائع، فإنّ هذا النوع من القمصان الرجالية ليس مصنوعاً من الكتان الخشن، ولكنه مصنوع من قماش ذو ملمس بسيط وكثافة منخفضة، على غرار الدنيم ولكنه أخف.


غالباً ما يتم الخلط بينه وبين الدنيم، لكن لدى قميص شامبراي اختلاف جوهري في نسيجه، بحيث ينتج عن النسيج العادي لشامبراي مادة أخف، مما يجعله القميص المفضل.


أنواع القمصان الرجالية
قميص شامبراي

بالنسبة لأولئك الذين يحبون مظهر قميص الدنيم، يعتبر قميص شامبراي اختياراً جيداً، حيث يُمكن ضبط هذا النوع من القمصان مع أي ملابس أو أي أسلوب.


  • على الرغم من أنّ قميص شامبراي قابل للتكيف مع كل شيء، احذر من أن يكون اللون ليس قريباً من لون الجينز الخاص بك.


7. قميص من الصوف أو الفانيلا


هذه القمصان تتمتع بالمقاومة الجيدة والحماية التامة من الطقس البارد، وعادةً ما تكون مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق أو في فصل الشتاء.


نسيج قمصان الفانيلا مصنوع من الصوف والقطن ومتوفر بسماكات مختلفة، ويعتبر وجود هذا النوع من القمصان ضرورياً لفصلي الخريف والشتاء.


أنواع القمصان الرجالية
قميص الفانيلا أو الصوفي

أنواع القمصان الرجالية
قميص الفانيلا أو الصوفي

هذا القميص متوفر في موديلات أكثر سمكاً ونحافة، وستحتاجها بالتأكيد في تغير الفصول.


  • ننصح بهذا القميص لمن يهتم بشكل خاص بارتداء عدة طبقات، يمكنك ارتدائه على تي شيرت وترك أزراره مفتوحة أو ارتدائه مع جاكيت أو سترة في المواسم الباردة.
  • نظراً لأنّ هذا القميص متوفر بسماكات مختلفة، يمكنك حتى استخدام النوع الخفيف والرفيع في الصيف.


8. قميص بولو


يحظى قميص البولو بشعبية كبيرة بين الرجال وخاصةً الرياضيين، وهو عنصر ضروري من أجل الملابس غير الرسمية والمناسبات الاجتماعية الأنيقة.


يمكنك اختيار ألوان القميص بسهولة ليتناسب مع مجموعتك الأنيقة من الملابس، لأنه يأتي ضمن مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان والأنماط.


أنواع القمصان الرجالية
قميص بولو

أنواع القمصان الرجالية
قميص بولو

يُصنع عادةً قميص البولو من القماش المنسوج، ويتألف بشكل عام من ياقة بألوان متعددة بالإضافة إلى بعض الأزرار.


تتوفر قمصان البولو بأنماط وأشكال متعددة منها:


  • قمصان البولو ذات الياقات الملونة.
  • قمصان البولو الكلاسيكية.
  • قمصان البولو المظللة ذات الأكمام الطويلة.
  • قمصان البولو المنقوشة أو المخططة أو المربعة.
  • قمصان البولو قصيرة الأكمام.
  • قمصان البولو ذات الجيب.


يمكنك أن تقرر فتح الأزرار أو إبقاء الياقة مغلقة للحصول على مظهر أكثر رسمية أو احترافية.


9. قميص ذو ياقة شريطية


تسمى الياقة بعدة أسماء أيضاً، مثل الماندرين أو ياقة اليوسفي أو الياقة الشريطية.


  • يُعد القميص ذو الياقة الشريطية خياراً فريداً للمناسبات الرسمية، سواءً كانت حفلة خطوبة أو مناسبة خاصة أو حتى للذهاب إلى الجامعة.
  • هذا القميص العصري سيبقيك بعيداً عن متاعب ربطات العنق والأقواس، وهذا لن يقلل من جاذبية مظهرك بالتأكيد، بل سيمنحك ثقة أكبر في مظهرك ولباسك.

أنواع القمصان الرجالية
قميص ذو ياقة شريطية

  • يمكن ارتداء هذا القميص مع أنواع مختلفة من الملابس، حيث يمكن اختيار لون قميص أبيض وإقرانه مع بنطال جينز أسود ملائم لإطلالة أكثر احترافية.
  • يمكن ارتداء قميص الياقة الشريطية أيضاً مع بنطال جينز أزرق واستخدام هذا المزيج في المناسبات الاجتماعية بين أفراد المجتمع المحيط.


حتى تكتسب خطوة أعلى في الأناقة، تستطيع طي أكمام هذا القميص وارتداء حذاء رسمي مناسب معه، وثق تماماً أنك ستكون مُلفت للنظر بشكل رهيب.


10. قميص عادي أو تي شيرت


نشأ هذا القميص باعتباره قميصاً داخلياً، ولكنه أصبح منذ فترة طويلة عنصراً أساسياً في أناقة الرجال من جميع الأعمار والأعراق.


إذا لم تكن في حالة مزاجية للأطواق والأزرار سواءً في العمل أو المنزل او في أي مكان، فهذا هو العنصر المثالي لذلك.


أنواع القمصان الرجالية
تي شيرت

أنواع القمصان الرجالية
تي شيرت

القميص مصنوع من قماش أثقل وزناً من القميص الداخلي، عادةً ما يتكون القميص من نسيج محبوك ورقيق وغير مكلف، وهو الأكثر راحةً من بين جميع الملابس.


  • يمكن ارتداء التي شيرت للنوم، أو في صالة الألعاب الرياضية، أو في الشارع، أو مع الأصدقاء. لا يوجد مكان لا يمكن للتي شيرت أن يأخذك إليه إلا المناسبات الرسمية.
  • يعتبر هذا القميص مناسب من أجل وضع طبقات من اللباس بشكل فعال، وهو أمر لا يتقنه الكثير من الرجال العصريون، حيث يمكن أن ترتدي فوقه سترة مناسبة أو قميص من الصوف لرفع مستوى الجاذبية الشخصية لديك.


الكلمة الأخيرة:


هناك العديد من القمصان الجذابة والجميلة التي ستمنحك أسلوباً مثالياً، لكن فقط إذا ارتديتها في الوقت والمكان المناسبين. ليس من المفترض أن يكون لديك كل هذه القمصان، ولكن يجب أن يكون لديك على الأقل أنواع قليلة من القمصان التي تعتقد أنها مناسبة في خزانة ملابسك بحيث يمكنك ارتدائها بسهولة في الأماكن الصحيحة.

إذا أعجبك هذا المقال، لا تبخل علينا بطرح آرائك وتعليقاتك أسفل المقال، والاطلاع على كافة المقالات التي قد تُثير إعجابك كرجل يسعى إلى تطوير الجانب الشخصي والفكري والخارجي، وذلك من خلال الرابط التالي: Specialman.