أخطاء لا يقع بها الرجل الأنيق عند شراء ساعة اليد الرجالية

+ حجم الخط -

بعد قراءتك لهذا المقال، سوف تعرف كيف تشتري ساعة رجالية وما هي معايير شراء ساعة يد رجالية وماهي الأخطاء التي يرتكبها الرجال عند شراء الساعة.


أخطاء لا يقع بها الرجل الأنيق عند شراء ساعة اليد الرجالية


تعتبر ساعة اليد من أهم الإكسسوارات وأكثرها فاعلية في أسلوب الرجال، ويحتاج كل رجل عصري إلى ساعة أنيقة تناسب أسلوبه.


لكن شراء ساعة رجالية له تعقيداته الخاصة، ومن الممكن دائماً أن تكون ساعتك كبيرة جداً أو صغيرة جداً، ولا تناسب ميزانيتك، ولا تتناسب مع ذوقك وأسلوب حياتك، ويمكن أن تكون هذه أخطاء شائعة في شراء الساعة رجالية.


ولكن مع ارتفاع سعر هذا الملحق لا مجال للخطأ في شرائها، ويجب عليك الشراء بمعرفة وعيون مفتوحة.


في هذا المقال، سنشرح لك أخطاء شراء الساعات الرجالية وسنخبرك بكيفية عدم ارتكاب هذه الأخطاء والحصول على عملية شراء ناجحة.


1. شراء ساعة رجالية بناءً على رأي الآخرين


لا تنس أنك رجل ناضج ويمكنك أن تقرر بنفسك، لذلك لا تعتقد أنَ الآخرين لهم علاقة بذلك، وعليك أن تقرر بنفسك كيفية شراء جميع ملابسك وإكسسواراتك، وشراء ساعة يد رجالية ليس استثناءً من هذا المبدأ.


طبعاً هذا لا يعني عدم التشاور مع الآخرين، ولكن يمكنك التشاور مع الخبراء في هذا الأمر.


في النهاية أنت يتخذ القرار، لذا يجب عليك شراء ساعة تعجبك أنت وليس شخص آخر يوصي بها لك.


2. شراء ساعة بناءً على أحدث صيحات الموضة


من الواضح أنَ للساعات أيضاً اتجاهات خاصة بها، وفي كل فترة تكون الموديلات الجديدة من ساعات الرجال عصرية، لكن هذه الساعات العصرية لها عملائها الخاصين ويجب ألا يتبع الرجل الواعي والأنيق ذو الطراز الكلاسيكي والرسمي هذه الاتجاهات.


حيث يتم نسيان الساعات العصرية التي تنتشر في عصر ما في السوق، ودائماً ما يكون عمر هذه الاتجاهات قصيراً.


لكن الساعات الكلاسيكية لا تعتمد على الوقت ويمكن استخدامها دائماً في أي فترة وأي موقف وبأي نمط ولباس دون أن تكون متكررة وعفا عليها الزمن.


أخطاء شائعة عند شراء ساعة اليد الرجالية لا يقع بها الرجل الأنيق


قد يهمك : أفضل الاكسسوارات الرجالية للرجل الأنيق


3. الإصرار على الشراء من الماركات الشهيرة


تتمتع بعض العلامات التجارية للساعات بسمعة ومكانة عالية، ومع العديد من الإعلانات المكثفة تعد من بين أفضل وأشهر ماركات الساعات الرجالية.


لكن هل يجب عليك الشراء من هذه العلامات التجارية؟


الحقيقة هي أنك تدفع مقابل هذه الإعلانات والسمعة العالية عن طريق الشراء من العلامات التجارية الشهيرة، بينما توجد ساعات في السوق لها نفس الجودة والجمال وأحياناً تكون أجمل وأفضل ولكن بسعر أقل. لذلك لا تنخدع بالأحرف الكبيرة وابحث عن الجودة والجمال في ساعتك الرجالية من أي مصدر كان.


أخطاء شائعة عند شراء ساعة اليد الرجالية لا يقع بها الرجل الأنيق


4. شراء ساعة ملفتة للأنظار بشكل مبالغ فيه


عند التسوق لشراء ساعة رجالية، خاصة عندما تخطط للحصول على ساعتك الأولى والأكثر أهمية، حاول ألا تتجاوز التصميمات البسيطة والكلاسيكية، ولا تنس أنك تريد هذه الساعة للاستخدام اليومي وعليك اختيار الساعة التي تلبي احتياجاتك.


وعلى الرغم من أن ساعات الرجال يمكن أن تكون ملفتة للنظر مثل أي قطعة مجوهرات أخرى، فمن الأفضل الانتباه إلى الموقف الذي تستخدم فيه الساعة.


على سبيل المثال، عندما تستعد لمقابلة عمل وتحاول أن تبدو جاداً ورسمياً سوف تضيع الساعة اللامعة كل ما تبذله من جهود.


نرشح لك : أبرز 10 أخطاء التي يقع بها الرجل عند ارتداء الملابس


5. اختيار ساعة كبيرة جداً


تتمتع الساعة مثل العديد من الملابس والإكسسوارات الأخرى بحجم معين، وستبدو ساعتك جميلة عندما يكون مقاسها مناسباً لك وتتناسب بشكل صحيح مع معصمك.


يوضح الرسم البياني أدناه حجم ساعات الرجال، ووفقاً لهذا المخطط، يختلف قطر لوحة الساعة الرجالية من 38 مم إلى 46 مم، ويجب أيضاً تحديد قطر الساعة بناءً على محيط معصمك.


والساعات التي يزيد قطر الشاشة عن 46 مم غير مقبولة كساعة كلاسيكية وتستخدم فقط في ساعات الشباب الرياضية.


أخطاء شائعة عند شراء ساعة اليد الرجالية لا يقع بها الرجل الأنيق


6. التركيز على نوع السوار عند شراء ساعة رجالية


بشكل عام، هناك ثلاثة أنواع من الأحزمة في ساعات الرجال يمكنك اختيار أحد هذه الأحزمة وفقاً لاحتياجاتك وظروفك، ولكن الطريقة الأفضل والأكثر اقتصاداً هي شراء أحزمة إضافية للساعات الكلاسيكية واليومية، حيث يمكنك تبديلها حسب المناسبة وحسب ما يتناسب مع ملابسك وما تحب.


وهذه الثلاث أنواع من أحزمة الساعات الرجالية هي:


  1. حزام جلدي: يجعل الحزام الجلدي الساعة تبدو أنحف وهو الخيار الأكثر رسمية للحزام. ومن الأفضل مطابقة لون هذا الجلد مع حزام البنطال.
  2. حزام معدني: يمكن شراء هذا الشريط من الفولاذ والتيتانيوم والفضة وما إلى ذلك، مما يجعل الساعة تبدو أثقل ومقاومة للصدأ بشكل أكبر. وهذا النوع من الأحزمة مناسب للرجال الذين لديهم معصم أكبر.
  3. حزام مطاطي أو بلاستيكي: هذا النوع من الأشرطة ليس أنيقاً مثل الجلد والمعدن، لكنه قوي وخفيف ومتين ومناسب للرجال النشطين للغاية وممارسة الرياضة.


أخطاء شائعة عند شراء ساعة اليد الرجالية لا يقع بها الرجل الأنيق


7. شراء ساعة رجالية باهظة الثمن


كما قلنا سابقاً يتم تحديد سعر ساعتك بناءً على دخلك ويمكنك تخصيص واحد بالمائة من دخلك السنوي لشراء ساعة رجالية.


وشراء ساعة غالية الثمن لا يعني شراء ساعة جيدة وناجحة في كل الأوقات، حيث يمكنك أن تحصل على ساعة عالية الجودة وبأسعار تناسبك ولا تسبب لك مضايقة مالية.


وفي النهاية لا تنس أن الشخص الناجح لديه خطة لجميع نفقاته ولا يشتري خارج هذه الميزانية.


نقترح عليك : الدليل الشامل للرجل الأنيق و 10 قواعد عليك اتباعها


8. شراء ساعة رجالية كاستثمار


قد يعتقد بعض الناس أن شراء ساعة باهظة الثمن يمكن أن يكون استثماراً جيداً، وفي السنوات القليلة المقبلة، من خلال زيادة الأسعار وبيع الساعة أو منحها كهدية للأجيال القادمة، يمكن زيادة قيمة الساعة.


ومن أجل ذلك يجب أن نقول إن المستقبل لا يمكن التنبؤ به ولا يمكننا التأكد من ارتفاع الأسعار، وهذا مجال ليس للاستثمار أساساً.


ومن ناحية أخرى، لن يهتم أي شخص بشراء ساعات مستعملة على مدار السنوات العشر إلى العشرين القادمة، لذا لن يكون للساعة التي صنعتها كاستثمار أي قيمة. لذلك انسى الفكرة واشترِ فقط ساعة تعجبك وتتناسب مع أسلوبك.


مجالات الاستثمار كثيرة، وإذا كنت ممن يرغب في الاستثمار فابحث عن مجالات أخرى ذات فائدة حقيقية في المستقبل ولا تلتفت لهذه الخرافات التي لا أمل منها إلا الحظ.


نرشح لك: دليل اختيار الأحذية الرجالية وما يتناسب مع كل مناسبة.


وخطأ شائع آخر يرتكبه الكثير من الرجال بعد شراء ساعة هو عدم استخدامها لأنه لم يعد يحبها.


فإذا حدثت لك هذه الحالة، يجب أن نقول لك أن عملية الشراء كانت غير ناجحة لأنك لم تقم بالشراء على أساس معايير أو بنود وضعتها لنفسك قبل الشراء، وإذا أمكن فمن الأفضل إرجاع الساعة والشراء مرة أخرى بعد مراعاة البنود وأخطاء شراء الساعات الرجالية التي يرتكبها العديد من الرجال.

لذا سواء كانت ساعتك الأولى أو العشرين، اختر بعناية وتأكد من أنك سترتدي الساعة كثيراً وبكل ثقة.


ختاماً، نود القول بأن الساعة عبارة عن ملحق يمكن أن يعزز مظهرك ويمنحك تلك الميزة الإضافية الصغيرة على الرجال الآخرين، ولكن حذار أن تغتر بنفسك وتحلّى بالتواضع ولا تدع الساعة تلبسك بدل أن تلبسها أنت.


إذا أعجبك المقال وكنت مهتماً به، يمكنك قراءة مقالات مماثلة في قسم الأناقة والجاذبية في موقعنا، ودعنا نعرف انتقاداتك واقتراحاتك في قسم التعليقات.