أفضل اكسسوارات الرجال وقواعد ارتدائها بالشكل الصحيح

+ حجم الخط -

لقد زاحمت اليوم وفي هذا العصر مشاكل الأناقة قلوب الشباب وأصبحت الشغل الشاغل لهم، حتى أنهم قد طرحوا مشاكلهم وهمومهم جانباً وأصبحوا لا يلقون لها بالاً أمام هذه المشكلة.

 

نحن على اتفاق مع هذا الأمر قلباً وقالباً، ونؤكد لك أنَك عندما ترى شخصاً بأناقة دافيد بيكهام فإنه قد خاض الملايين من الحروب والصراعات مع نفسه خلف الكواليس للوصول إلى هذه المرحلة، فالكل يسعى أن يكون متصالحاً مع مظهره، لأن التصالح مع المظهر هو مقدمة للتصالح مع النفس.

 

أيها السادة العصريون الأكابر، إن وضع الكثير من الأطباق الشهية لأطيب وأفخم اللحوم والأكلات على سفرة الطعام بدون الملح يجعل الصورة غير كاملة، رغم أنه يكاد شيء لا يُذكر.

 

ومن هذا المنطلق سننتقل اليوم إلى مستوى مختلف في عالم الأناقة، وهي إضافات يتجاهلها أغلب الشباب وهي ما يسمى الإكسسوارات.

 

شهدت نهضة الإكسسوارات الرجالية زخماً  وشعبيةً في الفترة الأخيرة بعد أن كانت مدفونة في التراب عقداً من الزمن، حيث كانت من الكماليات التي لا يستطيع جميع الرجال تحمل نفقات شرائها، لكن الأيام لم تتأخر حتى تثبت العكس، فقد أصبحت الملحقات منتشرة بأسعار معقولة ومتاحة للجميع.

 

لا يوجد أي شك أنَ الجميع لديه مناسبات خاصة مثل: الذهاب إلى الأعراس والحفلات – الذهاب إلى الجامعة – الذهاب إلى العمل، وأينما تحركت وسط الجموع ثق تماماً أنَ أكثر ما يمنحك الحرية ويساعدك في الظهور بإطلالة عصرية مميزة في المناسبات هي الاكسسوارات، إنها أفضل صديق لك في المناسبات.

 

أفضل الاكسسوارات الرجالية الفاخرة وقواعد ارتدائها بالشكل الصحيح


وهذه قائمة تشمل أفضل اكسسوارات الرجال وقواعد ارتدائها بالشكل الصحيح.


1. ساعات اليد


افضل الاكسسوارات الرجاليه الفاخرة

في السنوات الأخيرة اختفت الساعات تقريباً من معصم الرجال، وأصبح الشاب العربي يعاني من جمود واضح في قضية ارتداء الساعة، وذلك لأن الهواتف الذكية قد اكتسحت الأسواق العالمية، وأصبح الجميع يعرف الوقت من خلال هذه الهواتف.

 

إن اقتصار مفهوم الساعة على مؤشر الوقت فقط هو مفهوم خاطئ، نحن لا ننكر أهمية الوقت لكن الساعات تجاوزت المفهوم الزمني وصارت مفاهيم الأناقة هي التي تلاقي اليوم قبولاً واستحساناً في مجتمعنا.

 

لو نظرنا إلى الرجال العظماء مثل بيل غيتس، ايلون ماسك، وارن بافيت، لوجدنا أنهم ما زالوا يرتدون الساعات حتى اليوم رغم امتلاكهم للهواتف الذكية.

 

على سبيل المثال، اذا صادفت رجلان يسيران في الشارع أحدهما يرتدي ساعة والآخر لا، أي رجل يبدو أكثر أناقة بالنسبة لك؟

 

أي رجل يبدو أكثر تماسكا وجاذبية بالنسبة لك؟

 

من يثير الفضول والإعجاب في نفسك أكثر؟

 

إن ساعد اليد استثمار طويل الأجل تشتريها لمرة واحدة وتبقى عندك سنوات، لذا يمكنك أن تحصل على ساعتك المفضلة الآن ومطابقتها مع ملابسك حتى تبقى فترة زمنية طويلة.

 

سنطرح لك بعض المحاسن التي ستجدها عند حصولك على أول ساعة يد:

 

  1. ارتداء الساعة يؤدي إلى تغيير التصور لدى الآخرين عنك، مثل: أخذ انطباع أول عنك أنك صاحب شخصية قوية ومنظمة، أو أنك شخص ناجح.
  2. تجعلك بين الناس أكثر وقاراً والتزاماً وموثوقية كأنك تظهر بمظهر رجل الأعمال.
  3. قطعة فنية حرفية مناسبة لتقديم نفسك بشكل أفضل، وخاصة عند المقابلات.
  4. الإرتباط بمفهوم الوقت ارتباط وثيق(كلما نظرت إليها تتذكر أهمية الوقت).
  5. لا يمكن اكتمال الموضة والأناقة إلا بارتداء ساعة اليد لما لها من تأثير ساحر على إطلالة الرجل، إنها مثل الفيتامينات للموضة.
  6. وسيلة رخيصة ولا تعتبر باهظة الثمن، فليس من الضروري أن ترتدي ساعة من الذهب الخالص أو من الألماس المرصَع.
  7. عنصر فعّال للفت الانتباه وخطف الأنظار، فإذا كنت الوحيد الذي يرتدي ساعة يد بين الجماهير فجميع الأنظار ستتوجه نحوك.

 

بعض القواعد الأساسية التي ستساعدك على اختيار ساعتك المفضلة:


  1. اختيار الحجم المناسب للساعة، فلا ينبغي أن تكون الساعة فضفاضة ولا ضيقة، وأيضاً لا يجب أن يكون وجه الساعة كبير للغاية، تذكر دائماً أن رونق الساعة يمكن في اختيار الحجم المناسب وإلا فقدت جاذبيتها.
  2. الموافقة بين ساعة اليد وارتداء الملابس، لأن ما يناسبك قد لا يناسب شخصاً  آخر، لذلك يجب أن تركز هنا على التنسيق بين الألوان. 
  3. اختيار النوع المناسب لك، فكما تعلم يوجد في الأسواق آلاف الأنواع من الساعات منها الرقمية والتقليدية والهيابرد( التي تجمع بين الرقمية والعقارب معاً) ويتم الاختيار عن طريق التجربة والقياس، وبالتالي نهتم هنا بعنصر النوع.
  4.  اختيار شكل الساعة اللائق، سواء كانت الساعة:

  •  هل هي مصنوعة من البلاتينيوم أو الفضة؟
  •  هل هي مصنوعة من حزام بلاستيكي أم حديدي؟
  •  هل هي مربعة أم دائرية؟

 
وبالتالي نهتم هنا بعنصر الشكل.


قاعدة أخيرة:


ارتد الساعة على اليد غير المسيطرة، أي على اليد التي تستخدمها بشكل أقل أثناء الحركة، حتى لا تتعرض للخدوش أو الأعطال أو أي تشويه يقلل من قيمتها الفنية.


2. الخواتم الرجالية



افضل الاكسسوارات الفاخرة


لو أردت ترتيباً للمجوهرات اليوم حسب أفضليتها في الأناقة والرتابة، ستأتي ساعة اليد والخاتم في المقدمة على باقي الإكسسوارات.

 

اذا أردت الاختيار بين مجموعة من قطع الإكسسوارات الفاخرة لكان عليك إلزاماً اختيار هذا الثنائي الرهيب، حيث يعتبر هذا الثنائي أساسياً وباقي القطع إضافات ثانوية.

 

لا شك يا صديقي أنّ أناقة الرجل تبدأ من يده، فعندما تمتلك ساعة يد وخاتم فقد امتلكت أهم مقومات الإتيكيت والشياكة، ولا ننسى أنَ الخواتم الرجالية أصبحت المتحدث الرسمي اليوم باسم الشخص، يكفي أن ترتدي ساعة وخاتم وسط الرجال حتى تسرق العرض وتصبح البطل الرئيسي في المسلسل.

 

دائماً ما تشير الخواتم إلى الثروة والسلطة والمكانة العالية، الناس دائماً يطلقون الأحكام والمقارنات بين الأشخاص انطلاقاً من الملامح الشخصية للرجل وطريقة لباسه، بهذه الطرق البسيطة يمكنك تمويه وخداع الناس أنك الرجل الأكثر اعتزازاً وشموخاً بين الرجال.

 

إليك بعض الفوائد المهمة للخواتم الرجالية:

 

  1. تلعب الخواتم دوراً مهماً في إضفاء المزيد من الجمال والندرة والشخصية المستقلة، إنها ملعب واسع للرجال ويجب أن تقوم برفع مستوى لعبتك، فهي تعكس ذوقك في اختيار الأنسب من الملابس والمجوهرات.
  2. يساعدك ارتداء الخاتم على التحكم الدقيق في أصابعك وتقوية لغة الجسد لديك اذا كانت ضعيفة، خصوصاً  اذا كنت لا تستطيع ضبط حركة يدك بين العموم.
  3. اذا كنت تريد أن تدخل في لعبة الصدارة من الأفضل أن تختار الخاتم المناسب، لأنه كان وما زال رمز للثراء والسطوة والتميز عبر العصور.


في كل مكان وزمان ستضيف الخواتم لك لمسة من الإثارة ينعكس على مظهرك وهندامك وأسلوبك ويصنع لك العجائب في أناقتك الرجولية، لذا سنقول لك بملء الفم سارع  في ارتداء الخاتم.

 

مجموعة من الإرشادات والنصائح الضرورية عند ارتداء الخواتم:

 

  1. حاول التنسيق بين شكل الخاتم وساعة اليد قدر الإمكان كونهما عنصرين أساسيين في معصم اليد.
  2. لا ننصح بارتداء أكثر من خاتم في إصبع اليد حتى لا تظهر بمظهر الروبوت الآلي، اتَبع قانون الأقل هو الأكثر، فلبس كل شيء دفعة واحدة يجعلك في فوضى عارمة أنت بغنى عنها، فكلما زادت عدد الخواتم زادت مشاكل التنسيق بينها.
  3. اختيار الحجم المناسب سواء كان لساعة اليد أو للخاتم هو أمر في غاية الأهمية وإلا ستفقد التوازن في حركة يديك فتتضاعف لديك المشكلة.
  4. لا تجعل عقلك يعيش في حالة من الضياع عند ارتداء الخاتم، يمكنك لبس الخاتم في الإصبع الذي يناسب يدك، ولكن يُفضل لبس الخاتم في البُنصر أو الوسطى إن أمكن ذلك.

 

3. النظارات الشمسية



لقد تطور مفهوم ارتداء النظارات الشمسية في هذا العصر، فلم تعد النظارات الآن حكراً على الذين يحتاجون إليها، بل أصبحت من افضل الاكسسوارات الرجاليه وجزء لا يتجزأ من الموضة العصرية وتزيد من الجاذبية بشكل كبير.

 

نعم لقد سيطرت اليوم هذه الأداة البسيطة على عالم الموضة، إنها تضيف لمسة كاجوال وعصرية للرجل وتناسب معظم أعمار الشباب حتى المراهقين منهم.

 

نحن لدينا إيمان تام أنّ أصغر تفاصيل الزي يمكن أن يكون لها تأثير أكبر على ملابسك ومظهرك، لذلك دعنا نقدم لك النظارات على أنها الخيار المثالي الأفضل لك.

 

فوائد الحصول على النظارات الشمسية:

 

  1. النظارات هي المتحدث الرسمي عن شخصية الرجل، فالعين هي نافذة الجسد والناس يتعرفون عليك من خلال وجهك، فإذا كنت تريد أن تبدو مرحاً أو متميزاً أو واعياً بالأناقة سارع  في ارتداء واحدة.
  2. النظارات تجعلك تبدو أكثر ذكاء، بحسب إحصائية لعلماء النفس فإن الأشخاص الذين يرتدون نظارات كانوا أكثر تأهيلاً للحصول على الوظائف أكثر من الذين لا يرتدونها.
  3. تضيف عنصر فعّال جداً لديك وهو عنصر الفتوّة، فإذا كان رجل في الستينات يرتدي نظارة فإنه يظهر كما لو أنه بعمر العشرين.
  4. النظارات تلعب دوراً مهماً عند الأشخاص الانطوائيين الذين لا يحبون الظهور العلني بين الناس، حيث أنك لن تحتاج إلى التواصل المباشر بالعين مع الآخرين.
  5. تعتبر أداة غير مكلفة  وتمتاز بسهولة التعامل معها من حيث تنظيفها وتبديل عدساتها.
  6. النظارات خصوصاً لها مؤثر سحري مذهل للرجل، حيث يميل الناس إلى الاعتقاد بأن من يرتديها يمتلك موثوقية ومصداقية بين الرجال.
  7. النظارات لها العديد من الفوائد الصحية، منها :

  • حماية العين من حرارة الشمس.
  • حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • امتلاك رؤية واضحة.
  • إخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العين.

قواعد لا يمكن التخلي عنها عند شراءك لأول نظارة:

 

  1.  اختيار الحجم المناسب لقصة الوجه، فلا ينبغي للنظارة أن تغطي الحواجب أو تنزل تحت مستوى العين، ومن الأخطاء أيضاً ارتداء نظارة كبيرة على وجه صغير، أو ارتداء نظارة صغيرة على وجه كبير.
  2. عند ذهابك لشراء نظارة قم باستخدام تقنية الابتسام، فإذا نزلت النظارة عن مستوى الأنف عندما تبتسم، قم باستبدالها بواحدة أخرى.
  3. من المهم جداً عند اختيار النظارات التنسيق بين الألوان، وخاصة المطابقة بين لون القميص والنظارة.
  4. تجنب ارتداء النظارات في الأماكن المظلمة، أو بين مجموعة من الناس، أو عندما تتحدث إلى شخص، حتى لا يتم تصنيفك على أنك شخصية متعجرفة.
  5. لا ترتدِ النظارة فوق رأسك إذا كنت تمتلك شعر كثيف فهي ليست عصابة للرأس، ولا ترتديها على رقبتك إلا أثناء ممارسة الرياضة.
  6.  لا تجعل نظارتك تتدلى من وجهك إلى ذقنك، إلا إذا كنت تريد أن تظهر كرئيس لإحدى عصابات الشوارع.
  7. لا تقم بشراء نظارات ذات عدسات سميكة، فهذا يُفقدها مرونتها ويصبح التعامل مع العدسات أصعب، وتصبح النظارات ثقيلة على الوجه وغير مريحة.

 

4. المحافظ الجلدية

 

افضل الاكسسوارات الرجاليه الفاخرة


أدى جنون الموضة المتزايد إلى جعل المحافظ الجلدية من أحسن الاكسسوارات الرجاليه، وأصبح اليوم من يسرق العرض هو من يمتلك هذه المحافظ.

 

من السهل ارتداء الملابس الأنيقة، لكن تلك التفاصيل مثل المحافظ الجلدية هي ما يميزك عن الآخرين.

 

تخيل أنك بالخارج في موعد غرامي في مطعم راقي، بمجرد وصول الفاتورة، تضع يدك في جيبك الأمامي الأول فتجد مختلف أنواع البطاقات، تضع يدك في الجيب الثاني تجد مجموعة مكدسة من الأوراق والمحارم، تضع يدك في الجيب الخلفي تجد أموالك النقدية والورقية مرتبة بترتيب عشوائي، إن هذه العشوائية في رمي الملحقات الخاصة بك وكأنك ترميها في سلة المهملات هي من أكبر منغصات الأناقة، وتعطي انطباع واضح بأنك شخص فوضوي.

 

حتى تُظهِر حس الموضة والسحر الخاص بك، وتبدو بمظهر الرجل الكلاسيكي، يجب أن تتحلى بالبساطة والأمان وسهولة الوصول إلى ممتلكاتك وهذا ما توفره لك المحافظ الجلدية .

 

فوائد الحصول على المحافظ الجلدية:

 

  1. المحافظ الجلدية هي صندوق إيداع آمن يمكن الوصول إليه في أي وقت ويُشعرك بالراحة والأمان في كل زمان ومكان تذهب إليه.
  2. اذا كنت رجلاً ثرياً أو معدوماً وتمتلك محفظة كلاسيكية عصرية فلن تستطيع الناس التمييز بينكما، حتى لو كانت المحفظة فارغة فستظهر حتماً كرجل أعمال ثري.
  3. أفضل صديق مساعد لك وقت الأزمات هي المحفظة، وبالأخص عند السفر أو الخروج في رحلة أو نزهة، إنها الخيار الأمثل لجمع المستندات الهامة.
  4.  من أفضل الخصائص التي تزيد رغبتك في الحصول على محفظة جلدية هي أنها توفر لك مرجعية واحدة لجميع ملحقاتك وسهولة الوصول إليها جميعاً في نفس الوقت.

 

قواعد جوهرية لاختيار المحفظة المناسبة:

 

  1. الحجم عامل مهم في إبراز جاذبية المحفظة، فلا ينبغي أن تكون ضخمة أكبر من الجوال أو تملأ جيوبك بشكل تام حتى لا تخلق لك انتفاخاً يدّمر مظهرك.
  2. اختيار محفظة بعدد من الجيوب يناسب احتياجاتك، كلما زاد عدد الجيوب كانت أفضل بالنسبة لك.
  3.  اختيار نوعية من الجلد ذات جودة عالية للمحفظة والابتعاد عن المقلّد حتى تتوفر شروط المتانة ولا تتعرض للتآكل مع مرور الوقت.
  4.  اللون والتصميم هي أحد الأمور الضرورية التي يجب أخذها بعين الاعتبار، يُفضل بالنسبة للرجال اختيار المحافظ ذات اللون البني والأسود.

قواعد أخيرة بشأن المحفظة: 

  • لا ينبغي أن تضع جميع الملحقات من النقود والبطاقات والأوراق في مكان واحد في المحفظة، بهذه الطريقة أنت تُلغي أهمية المحفظة، فامتلاكها من عدمه أصبح سواء، قم بفرز أشياءك بحسب عدد جيوب المحفظة، هكذا ستبدو أنيقاً ومنظماً أكثر.
  •  عدم وضع المحفظة النقدية في الجيوب الخلفية أو في مكان بارز يسهل الوصول إليه، فهذا يقتل أناقتك حرفياً، غير أنّك تتسبب بمشاكل صحية لك من آلام في الظهر والحوض وصعوبة في الجلوس.
  •  لا تحمل المحفظة في يدك إلا عندما تستدعي الحاجة لذلك، فإمساكها في اليد لفترات طويلة أو وضعها في مكان ما خارج جيبك يجعلك معرض للسرقة.

5. سوار اليد 

 

اختيار الاكسسوارات الرجاليه الفاخرة


يعتبر من الاكسسوارات والملحقات الرجاليه الفاخرة.

  • يطلق علي السوار أيضاً حلوى الذراع لدوره الفعّال في تعزيز ملفك الشخصي الجمالي.
  • لا يجب أن تضغط نفسك في اختيار تنسيق مناسب بين الساعة والسوار، فلكل واحد منهما دوره الجمالي.
  • لا يحتاج السوار إلى أي تعقيد في الاختيار المناسب سواء الحجم والشكل وليس له ضوابط محددة يجب اتباعها.

6. وشاح الرقبة

 

افضل الاكسسوارات الرجاليه الفاخرة وقواعد اختيارها


تخلق لك الأوشحة هالة من الغموض ، وهي اكسسوار كبير جداً يمكنه أن يساعد في إضفاء لمسة لونية خاصة على الملابس والأحذية وجميع قطع الإكسسوار الأخرى ، لكن لا يمكن لباسها إلا عندما يستدعي الطقس ذلك، فالوشاح الثقيل في الحرارة غير مناسب أبداً.

 

7. الكرافتة


شراء افضل الاكسسوارات الرجاليه الفاخرة


الكرافتة من الأمور التي لا غنى عنها في الملابس الرسمية، وهناك قاعدة صارمة في هذا الإكسسوار غير قابلة للتفاوض، وهي ضرورة تجنب الكرافتات الرخيصة  ذات الجودة المنخفضة لأنها ستجعل ملابسك تبدو رخيصة بالكامل.


بالطبع أنه يجب عليك شراء السلعة التي تتحمل تكلفتها، لكن من المهم جداً تجنب شراء سلع تجعلك تبدو أقل قيمة.


وهذه بعضاً من القواعد التي يجب مراعاتها عند شراء أو ارتداء ربطة العنق:


  • لا بد أن تكون الكرافتة ذات طول مناسب، فلا تطول لتتعدى مستوى الحزام ولا تقصر لدرجة تظهر فيها وكأنك ترتدي كرافتة أخيك الصغير.
  • لا بد أن يكون عرض الكرافتة مناسباً لشكل جسمك، فإذا كنت سميناً فلن تكون الكرافتة الرفيعة مناسبةً لك حتى وإن كانت عصرية وعلى الموضة، إذ تظهرك تبدو أسمن.
  • من الخطأ أن ترتدي الكرافتة بنفس درجة لون القميص أو خامته، لا بد أن تختلف عن لونه وخامته، فإذا كان القميص فاتح اللون يفضّل أن تكون الكرافتة أغمق، وإذا كان القميص غامقاً يفضل أن تكون الكرافتة أفتح. وإذا كان القميص مقلّم (مخطط) أو عليه رسومات، فقم بارتداء كرافتة خالية من أي نقش (سادة).

8. منديل الجيب الحريري


افضل الاكسسوارات الرجاليه الفاخرة


 منديل الجيب الحريري أو القطني هو من الإكسسوارات الفاحرة لجعل أي بدلة تبدو أنيقة على الفور، إنه سهل التصميم ويمكن ارتدائه بمظهر رسمي على البدلة الرسمية.


ويمكن أن يكون غير رسمي وهذا ما يجهله أغلب الشباب، فالجيب الحريري هو أكثر رسمية، أما الجيب القطني فيمكن استعماله في الملابس غير الرسمية.



سنختم في هذا المقال ببعض القواعد والمفاهيم الخاطئة التي انتشرت بين الشباب ويجب أن تُصحّح:

 

  1. الإكسسوارات مخصصة للنساء فقط، هذه القاعدة عفا عليها الزمن، فقد أصبحت اليوم إكسسوارات الرجال ذات سيط وشعبية أكثر من الإكسسوارات النسائية.
  2. لا تفرط في استعمال المجوهرات، لأن الإفراط في استعمال الملحقات المبهرجة البرّاقة تفوح منها رائحة اليأس وتجعل من يرتديها في دائرة الضوء السلبي وتجعلك تبدو مستميتاً للفت الأضواء والأنظار 
  3.  لا تحاول تغيير الإكسسوارات بشكل متكرر من أجل متابعة أحدث صيحات الموضة.
  4. أنت لست دفتر للرسم حتى تشتري الساعة بلون أسود والخاتم بلون أحمر والنظارة بلون أصفر، لا تزد عن لونين على الأكثر حتى لا تصبح مثل المهرّج.