أبرز 9 أخطاء يقع فيها الرجل عند ارتداء الملابس

+ حجم الخط -

ربما لا يهتم الرجال بالملابس والأزياء بقدر اهتمام النساء، لكن الكثير منهم يميلون إلى الظهور بمظهر أنيق وجذاب، غير أنهم يقعون في بعض الأخطاء.


هي أخطاء بسيطة تعكر المظهر الخارجي دون أن يلتفت الكثير من الشباب لها، وهذا هو المزعج بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يصرفون الوقت والجهد بشكل خاطئ من أجل الظهور بشكل ساحر وأنيق.


أبرز 10 أخطاء يقع فيها الرجل عند ارتداء الملابس


ربما تعرف بعض هذه الأخطاء التي سنذكرها، وربما ستنصدم من بعضها الآخر، لذا تابع معي هذا المقال حتى تتعرف على أبرز 9 أخطاء يقع فيها الرجل عند ارتداء الملابس دون إدراك أو وعي مُسبق.



1. شراء الملابس من أشهر الماركات

 

بالطبع قد يكون ارتداء الملابس ذات العلامات التجارية أمراً مثيراً للغاية، ولكن هذه القاعدة يمكن تجاوزها لصعوبة تطبيقها وقلة ضرورتها.


يعتقد كثير من الرجال بأنّ الماركات والعلامات التجارية هي الطريقة الوحيدة لإظهار جودة وأناقة ملابسهم، ولكن هذا ليس دائماً.


فالأناقة شيء أبسط من ذلك بكثير، وماهي إلا أن تختار الملابس التي تتوافق مع بنية جسمك ولون بشرتك وأسلوبك وشخصيتك، سواءً كانت من المتاجر الشهيرة أو من أي مكان آخر.


وبالتالي، الأناقة ليست حِكراً على مَن يملك الأموال والذهب والفضة فقط، الأناقة خيار مُتاح للجميع، عليك فقط أن تختار المقاس المناسب واللون المناسب والقماش المناسب دون بذخ أو إسراف ( لكن تذكر أنه لا مانع أن تشتري من الماركات الشهيرة إذا أردت ذلك وكنت قادراً على شرائها، ففي كلتا الحالتين يمكن أن تكون أنيقاً).

 

قد يعجبك: 5 عادات تزيد من جاذبيتك ووسامتك.


2. وضع النظارة الشمسية على الرأس

 

لا يمكننا القول بأن هذه الحركة قد تبدو سيئة، لكنها بالتأكيد ستؤثر على تصفيفة شعرك. بدلاً من ذلك، قم بوضعها في جيب القميص أو علقها عليه، هذا سيجعلك أكثر أناقة بكثير.


قد تُلاحظ أنّ هذه الوضعية (وضع النظارة على الرأس) تُعطي مظهراً رجولياً عند بعض الناس (وهذا صحيح)، لكن هذا الأمر يتعلق بعدة عوامل منها العمر والملابس المختارة والتنسيق بين الألوان ونوعية الموقف، فالأمر ليس بهذه السهولة.


وبالتالي إذا كنت تواجه صعوبة في هذا الأمر، تستطيع ببساطة تغيير هذه الوضعية إلى وضعية أخرى، فالأمر لا يتعلق بوضع النظارة على الرأس بالتحديد، بل يتعلق بالعوامل التي قمنا بذكرها في الأعلى.

 

3. اختلاف لون الحزام عن الحذاء


غالباً ما يكون التنسيق بين الملابس يعتمد على الذوق الشخصي للفرد، لكن هذا خطأ شائع في الأناقة ويجب الانتباه له عند الشراء.

 

التوافق بين لون الحزام والحذاء من القواعد الهامة التي يحرص عليها الرجل الأنيق، فإذا كنت ممن يبحث عن الأناقة الكاملة، فيجب أن تحقق التناسق بين جميع ما ترتديه، فمثلاً ارتداء حزام بني مع حذاء أسود يفسد أناقتك دون أن تشعر.


على وجه الخصوص، فإنّ التنسيق بين لون الحذاء والحزام هام جداً في المواقف الرسمية، وبالخصوص أكثر عندما يكون الحزام ظاهراً (أي عندما ترتدي القميص وتضع البنطال فوقه).


بالطبع يمكن كسر هذه القاعدة أحياناً ولكن عن علم بها وليس عن جهل (مثل أن تعلم درجات الألوان ومدى تطابقها ونوعية الموقف ونوعية الملابس...إلخ).

 

4. وضع النقود والعملات المعدنية في الجيب

 

إنّ جيوبك الأمامية والخلفية ليست صندوق إيداع نقدي تضع فيه الأموال والنقود المعدنية متى تشاء وتسحبها متى تشاء، بعيداً عن الأناقة فإنّ وضع النقود بشكل عشوائي في الجيوب بحيث تضع النقود المعدنية في جيب والنقود الورقية في جيب والمستلزمات الأخرى في جيب آخر، غير محبب أبداً.


لأنّ الحفاظ على جميع النقود والأموال وبقية المستلزمات في مصدر واحد، يُساعدك على التركيز أكثر في المواقف التي تتطلب فيها دفع النقود، دون أن تشتت نفسك في جمع النقود من جميع الجيوب.


من الناحية الأخرى، فإنّ هذه الأمر أسوأ مما تتخيله ويقتل أناقتك حرفياً، لأنك تبدو بمظهر الرجل الفوضوي الغير مرتب والغير أنيق في نفس الوقت.

لذا فإنّ شراء محفظة جلدية أمر لا بد منه للرجل الأنيق، يضع فيها النقود والبطاقات المصرفية ورخصة القيادة وغيرها من الأمور التي قد تلزمك في أي مكان، وبالطبع هذا سيبدو أكثر أناقة وأكثر أماناً.

 

5. حمل المستلزمات في الجيوب

 

النقطة الأخرى المهمة، هي أنّ جيوبك ليست خزانة ملابس أيضاً، بحيث تقوم بحشو جميع ما يلزمك من العدة والأدوات التي تريدها في جيوبك كأنك تقوم بحشي الصوف في الوسادة، وبالتالي تظهر جيوبك مثل البالون المنتفخ.


الجيوب المنتفخة تفسد أناقتك واطلالتك، حاول أن تتجنب هذا الشيء حتى تحافظ على شكل ملابسك. إضافةً إلى ذلك، فإنك تُلقي بمسؤؤلية جديدة على علاتقك، وهي الحمل الثقيل، وقد يسبب هذا الضرر لبعض المستلزمات.


فلا تقم أبداً بوضع المفاتيح أو الهاتف أو السماعات في جيوبك خاصةً إن كنت ترتدي الجينز الضيق، هذا غير لائق أبداً.


فبدلاً من ذلك، استخدم حقيبة الظهر وضع فيها كل ما تأخذه معك، أو حقيبة يدوية صغيرة تفي بالغرض.

 

6. الافراط في وضع الاكسسوارات


قد يظن البعض أنّ ارتداء 3 ساعات و7 خواتم و12 سِوار في اليد وثلاث نظارات ( نظارة على الرأس ونظارة على القميق ونظارة على الوجه) يزيد من فرصتك للظهور كرجل خارق في الجمال والأناقة.


بالطبع ستصبح رجل خارق، ولكن ليس في الجمال والأناقة، بل في أمور أخرى من الأفضل ألا نذكرها. ليس الهدف من وضع الإكسسوارات أن تصبح ذو ملمع براق ومبهرج، فالإكسسوارات هي قطع بسيطة تزيد من أناقتك عندما ترتديها بشكل بسيط ومناسب.


ارتداء الاكسسوارات بشكل بسيط وعقلاني لا يضر أبداً، بل يعطي جمالية ونكهة أناقة إضافية، فكلما كنت بسيطاً في ارتداء الإكسسوارات، كلما كنت أكثر رسمية وجدية، وبالتالي أكثر فخامةً من ذي قبل.


لذلك نوصي ألا ترتدي الكثير من قطع الإكسسوار، وركز على استخدام القطع التي تحتاجها والتي تناسبك أكثر، تستطيع مثلاً ارتداء خاتم وساعة يد، أو أي شيء آخر.


خذها قاعدة: حاول ألا تستعمل أكثر من 3 اكسسوارات.

 

نرشح لك: أفضل الإكسسوارات الرجالية الفاخرة وقواعد ارتدائها.


7. المبالغة في استخدام العطر

 

غالبية الرجال يضعون العطر بكثرة على ملابسهم لاعتقادهم بأنها الطريقة الأفضل التي تجعل العطر يدوم لفترة أطول، فالحقيقة غير ذلك تماماً، لا تقم بإهدار عطرك الثمين من دون فائدة برشّه على ملابسك في كل الاتجاهات.


قم برش العطر على الجلد وليس الملابس لسببين:


  1. كي لا يتأثر برائحة الملابس ويختلط معها وحتى لا يغير من ألوانها.
  2. كي يبقى على الجلد لأن حرارة الجلد هي التي تساعد على بقاء رائحته على مدار اليوم لتستنشقها أنت ومن حولك، فالعطور يظهر سحرها عند تفاعلها مع الزيوت الطبيعية الموجودة ببشرتك.

إن أفضل المناطق لرش العطر هي الجزء الخلفي من الرقبة والصدر والكتفين والمعصمين، خلف الأذنين، وكل شخص يختلف عن الآخر في اختيار المكان الذي يفضله ويريحه.


ولكي تثبت رائحة العطر:


  • لا تقم بدعكه بعد رشه، هذه الحركة تقوم بتخفيف وتشويه رائحته وتقلل من جاذبيته.
  • يفضل تخزينه الأماكن الباردة بعيداً عن أشعة الشمس ومصادر الحرارة حتى لا تتغير رائحته.

 

اقرأ أيضاً: كيف تجعل رائحة العطر قوية.


8. ارتداء البدلة السوداء دائماً


يعتقد أغلب الرجال أنّ اللون الأسود هو اللون الأفضل الذي يمكن ارتداؤه لكونه يتماشى مع كل الشخصيات ويلائم جميع المواقف والمناسبات، وهذا صحيح إلى حد ما.


لكن ليس من المنطقي أن ترتدي اللون الأسود في كل وقت ومع كل لباس، لأنّ الاعتماد على لون واحد أو تنسيق واحد طوال الوقت، سيجعل الناس يشعرون بالملل منك، وبالتالي يقتل عنصر التجديد الذي يمنحك المزيد من الأناقة في كل مرة تقوم فيها بتغيير ملابسك.


تستطيع ارتداء أولوان إضافية أيضاً، مثل أن تلبس اللون الأزرق الداكن (الكحلي) أو الرمادي الداكن، هذه من الألوان المهمة التي يجب عليك شراؤها، لأنّ لها جانب جمالي أيضاً مثل اللون الأسود.


تذكر أيضاً، البدلة السوداء مخصصة أكثر للمناسبات الرسمية، لذا لا يُمكن استخدامها في جميع المواقف أو مع جميع الألبسة.

 

9. ربط كل أزرار القميص


لكي تصبح أكثر تفاعلاً مع محيطك، ولكي لا تكون رسمياً أكثر من اللازم، ولكي لا تكون مثل الرجل الآلي، يجب عليك ألا تربط جميع أزرار القميص.


لا ننصحك بربط القميص إلا في المناسبات الرسمية الهامة (ليست العادية)، ففي المناسبات الودية أو العائلية أو الاجتماعية أو الأسرية، يفضل أن ترتدي القميص بأزرار مفتوحة.


اترك زر أو زرين مفتوحين، هذا يساعدك على التحرك بسهولة وإظهار ثقة أكبر.


في النهاية:


من المهم جداً مراعاة التنسيق بين الملابس من حيث النوع أو اللون أو الموقف، ذلك حتى لا تقع عُرضةً لأخطاء قاتلة وسامة تفسر المظهر العام، نتمنى أنّ المقال قد نال استحسانكم، نرجو ذكر أكثر الأخطاء التي تقعون فيها أو تعانون منها.